Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

تويتر.. تغيير اللوغو الطائر الأزرق وتعويضه باللوغو الكلب الذهبي.. و«دوجكوين» تحلّق عالياً

 

من دون أي سابق إعلان وبلا أي تفسير، استبدلت «تويتر» شعار الطائر الأزرق على شاشة المستخدمين لموقعها الإلكتورني، بشعار الميم لعملة «دوجكوين» الذي يحمل رمز الكلب الذهبي.

وصورة الكلب الشهير «شيبا» Shiba Inu هي شعار العملة الرقمية المشفرة Dogecoin، والتي حلّقت بنسبة 19% خلال دقائق، لترتفع القيمة السوقية للعملة المشفرة إلى حوالي 12.4 مليار دولار.

يأتي ذلك بعد يوم على إعلان مالك تويتر، إيلون ماسك، أنه طلب من المحكمة إسقاط دعوى مرتبطة بعملة الدوجكوين.

وفي يونيو / حزيران 2022، رفع مستثمر في العملة المشفرة دوجكوين دعوى قضائية على ماسك يطالبه فيها بتعويض قدره 258 مليار دولار، متهما إياه بالتورط في صورة غير قانونية من صور الاستثمار، تُعرف باسم المخطط الهرمي (بونزي)، لدعم العملة المشفرة.

الشكوى التي رُفعت في محكمة اتحادية في مانهاتن، وجه المدعي كيث جونسون اتهاما لماسك وشركتي تيسلا لتصنيع السيارات الكهربائية وسبيس إكس للسياحة الفضائية بالابتزاز عبر الترويج لدوجكوين ورفع سعرها، قبل ترك السعر ينخفض فيما بعد.

وقالت بلومبرغ إن الآلاف من أصحاب الحسابات الموثقة كانت ينتظرون فقدان العلامة لكن ذلك لم يحدث.

ورغم ذلك، أزالت الشركة العلامة الذهبية من الحساب الرسمي لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية، وذلك بعد تغريدة لماسك اتهم فيها الصحيفة الرافضة لدفع بدل مالي مقابل الاحتفاظ بهذه العلامة، بممارسة "دعاية" مبتذلة.

وكانت الصحيفة قالت في بيان الأحد: "نحن لا نخطط لدفع الرسوم الشهرية لوضع علامة لحسابات المؤسسة على تويتر".

وأكدت أيضا أنها لن تدفع بدلا ماليا لمراسليها، من أجل الحصول على العلامة الزرقاء لحساباتهم الشخصية، "إلا في حالات نادرة".

ميادين - تويتر

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال