Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

ليفركوزن يكتسح دورتموند ويسدي خدمة جليلة لبايرن ميونيخ

 

تعرض بروسيا دورتموند لهزيمة ثقيلة أمام ضيفه باير ليفركوزن لتتلقى آماله في اللحاق ببايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ضربة قوية. فيما حقق فولفسبورغ أول انتصار له منذ شهور.

ألحق باير ليفركوزن خسارة نكراء بمضيفه بوروسيا دورتموند الذي خاض المباراة في غياب مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند وتغلب عليه 5-2 الأحد (السادس من فبراير/ شباط 2022)، مُسدياً خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ المتصدر في الجولة الحادية والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم. ويحلق بايرن في الصدارة متقدماً بفارق 9 نقاط عن دورتموند (52 مقابل 43)، في حين عزز ليفركوزن رصيده في المركز الثالث مع 38 نقطة.

ودخل دورتموند المباراة وفي نيته تقليص الفارق عن بايرن الذي حقق فوزاً صعباً على لايبزيغ (3-2) السبت، لكنه خاضها في غياب هدافه هالاند وقطب دفاعه ماتس هوملس فحل بدلاً من الأخير الفرنسي دان أكسيل زاغادو الذي قدم الهدف الأول هدية لليفركوزن بعد سلسلة من الأخطاء عندما فشل في السيطرة على إحدى الكرات فانتزعها منه التشيكي باتريك شيك وسدد باتجاه المرمى تصدى لها الحارس غريغور كوبل وسارع المدافع الآخر مانويل أكانجي لتشتيتها فتابعها بالخطأ داخل شباك فريقه (10).

وبالنيران الصديقة أيضاً أدرك دورتموند التعادل عندما انبرى يوليان برانت لكرة حرة مباشرة حاول جيريمي فريبونغ أبعادها فحولها خطأ داخل شباك ليفركوزن (16). لكن الشاب الواعد فلوريان فيرتس سرعان ما منح التقدم لليفركوزن مجدداً بعد هجمة مرتدة رائعة شاركها فيها جميع مهاجميه قبل ان يودعها فيرتس الشباك من مسافة قريبة (20).

ولم يكد دورتموند يستفيق من الصدمة حتى منيت شباكه بالهدف الثالث بركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان روبرت اندريش (28). وواصل ليفركوزن أفضليته في الشوط الثاني، وأضاف له جوناتان تاه الرابع بتسديدة على الطاير (53) والفرنسي موسى ديابي الخامس (87)، قبل أن يرد دورتموند بهدف بعد فوات الأوان عبر ستيفن تيغيس (89).

أخيرا.. فولفسبورغ يحقق فوزا 

وفي آخر مباريات الجولة 21، عاد فولفسبورغ إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه لمدة 3 أشهر في البطولة، عقب تغلبه 4 / 1 على ضيفه غرويتر فورت.

وارتفع رصيد فولفسبورغ إلى 24 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد فورت عند 10 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

احتفال لاعبي فولفسبورغ بهدف التقدم على فورت. في النهاية حقق فولفسبورغ فوزا انتظروه لمدة ثلاثة شهور.

وتقدم فولفسبورغ سريعا في الدقيقة السابعة عن طريق استير فرانكس، لكن يرانيمير هيرغوتا تعادل لفيورت في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

وعاد فرانكس للتسجيل مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني لفولفسبورغ في الدقيقة 49، ليعقبه زميله ماكسيمليان أرنولد بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 70 و75 على الترتيب.

ميادين / أ ف ب، رويترز، د ب أ

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال