Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

المغرب.. استئنافية الدار البيضاء تؤيد الحكم الابتدائي في حق الناشط نور الدين العواج بالسجن النافذ والغرامة

 قضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء اليوم الاثنين بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق الناشط نور الدين العواج.

وثبتت محكمة الاستئناف الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية الزجرية في 29 يوليوز الماضي، والقاضي بإدانة العواج بالسجن سنتين سجنا نافذا، وغرامة قدرها 20 ألف درهم.

وأدين الناشط الحقوقي ابتدائيا بتهم إهانة المؤسسات الدستورية، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح بواسطة وسائل إلكترونية، في حين تمت تبرئته من أجل إهانة هيئات منظمة.

لكن الحكم الاستئنافي قضى بتعديل الحكم الابتدائي جزئيا في شقه القاضي بعدم مؤاخذة الناشط من أجل جنحة إهانة هيئات منظمة، وصرحت المحكمة تصديا بمؤاخذته من أجلها.

ويشار إلى أن اعتقال العواج تم بعد مشاركته في وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بالتزامن مع محاكمة الصحفيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد استيتو، يوم الثلاثاء 15 يونيو المنصرم.

وكانت جلسات محاكمة نور الدين العواج تشهد وقفات احتجاجية تطالب من خلالها عدد من الهيئات والنشطاء بإطلاق سراحه، وإسقاط التهم عنه، معتبرة أن الأصل في محاكمته انتقامي جراء نشاطه الحقوقي والاحتجاجي وتضامنه مع الصحافيين المعتقلين.

وكانت عائلة العواج قد أكدت قبل أيام أن الناشط المعتقل تعرض لفقدان البصر داخل السجن، وأن وضعه الصحي صعب، وهو ما نفته مندوبية السجون في بلاغ لها ردا على العائلة.

المصدر: موقع لكم

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال