Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

قطر: جياني إنفانتينو يعلن أنَّ كأس العالم حقق مليار دولار من الأرباح أكثر من المتوقع بينما يواصل تجاهل مطالبات تعويض العمال الأجانب

 

قال ستيفن كوكبيرن، مدير برنامج العدالة الاقتصادية والاجتماعية في منظمة العفو الدولية، تعقيبًا على التعليقات التي أدلى بها اليوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو بأن المنظمة حققت إيرادات قياسية من كأس العالم في قطر:

“أعلن جياني إنفانتينو أن الفيفا جنى 7.5 مليار دولار من دورة كأس العالم لعام 2022، أي أكثر من الربح المتوقع بأكثر من مليار دولار. كما توقع أن يحقق الفيفا إيرادات بقيمة أكثر من 11 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة.

“ومع ذلك، فإنه لم يقدم شيئًا جديدًا لجميع العمال وأسرهم الذين ما زالوا محرومين من التعويض عن الأجور المسروقة والأرواح المفقودة”.

“لقد ساهم العمال الأجانب الذين جعلوا إقامة كأس العالم ممكنة بشكل كبير في ثروة الفيفا الهائلة، ويتحمل الفيفا مسؤولية واضحة لتعويضهم عن خسائرهم”.

وختم ستيفن كوكبيرن حديثه بالقول: “بدلًا من الاستمرار في تجاهل دعوات العمال لتحقيق لعدالة، يجب أن يضمن صندوق الإرث الجديد المقترح من قبل الفيفا تعويض كل من جعل هذه البطولة ممكنة، وكذلك عائلات أولئك الذين فقدوا أحباءهم نتيجة لذلك”.

ميادين - منظمة العفو الدولية

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال