Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

المغرب.. محكمة الرباط تفرج مؤقتا عن الناشط الحقوقي المعطي منجب

 قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالرباط المغربية، الثلاثاء، الإفراج المؤقت عن المؤرخ والناشط الحقوقي، المعطي منجب، الملاحق في قضية "غسيل أموال"، وفق ما أفاد دفاعه لوكالة فرانس برس.

وقال المحامي محمد المسعودي إن قاضي التحقيق قرر منح منجب إطلاق سراح "مؤقت والإجراءات جارية لمغادرته السجن"، في قرار يأتي بينما ينفّذ منجب، المعتقل منذ أواخر العام الماضي، إضرابا عن الطعام منذ 19 يوما.

والاثنين، قالت اللجنة الفرنسية لدعم المعطي منحب، إنه  يطلب نقله إلى المستشفى.

وجاء في بيان أن "المعطي منجب يطلب نقله إلى مركز استشفائي لكي يتابعه طبيب قلب ويستمر في إضرابه عن الطعام تحت مراقبة طبية".

وأوضح البيان أن "المعطي منجب يعاني من أمراض مزمنة (سكري وعدم انتظام في ضربات القلب) ويعاني من وهن واضح بعد إضراب عن الطعام مستمر منذ 18 يوما. وفقد وعيه مرات عدة".

وشددت لجنة الدعم الفرنسية على "مسؤولية السلطات المغربية والفرنسية أمام الخطر المحدق بحياة المعطي منجب بسبب الإضراب عن الطعام.

والناشط الحقوقي والصحافي محتجز في سجن العرجات قرب الرباط. وكان قد أوقف، في 29 ديسمبر، في إطار تحقيق بتهمة "غسل أموال" وهي وقائع ينفيها.

وفي 27 يناير، حكم على المعارض أيضا بالسجن لمدة عام بتهمة "الاحتيال" و"تعريض أمن الدولة للخطر" في قضية تتعلق باتهامات بالاختلاس في إدارة مركز أنشأه للترويج للصحافة الاستقصائية.

ميادين الحرية / فرانس برس

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال