Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

تركيا: يجب أن تنتهي المهزلة القضائية ويتم تبرئة المدافعين عن حقوق الإنسان

قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب تبرئة الرئيس الفخري للفرع التركي لمنظمة العفو الدولية وتسعة مدافعين عن حقوق الإنسان آخرين، بعد مرور عام ونصف العام على اعتقالهم لأول مرة؛ حيث لايزالون يواجهون تهماً مثيرة للسخرية، وسوف تستأنف محاكمتهم غداً في اسطنبول.
تجري محاكمة كل من تانر كيليش، الرئيس الفخري للفرع التركي لمنظمة العفو الدولية، وإديل إسير، المديرة السابقة للفرع التركي للمنظمة، إلى جانب تسعة مدافعين آخرين عن حقوق الإنسان استناداً إلى ادعاءات لا أساس لها عن "عضوية منظمة إرهابية".
لقد حان الوقت لإنهاء هذه المهزلة القضائية بالإفراج عن هؤلاء النساء والرجال الذين كرسوا حياتهم للدفاع عن حقوق الآخرين كومي نايدو، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية
وقال كومي نايدو، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية: " لقد حان الوقت لإنهاء هذه المهزلة القضائية بالإفراج عن هؤلاء النساء والرجال الذين كرسوا حياتهم للدفاع عن حقوق الآخرين؛ وذلك لعدم وجود أي أدلة موثوقة لتقديمها لإثبات التهم المثيرة للسخرية الموجهة إليهم ".
"لقد قضى هؤلاء المدافعون عن حقوق الإنسان بشكل تراكمي أكثر من ثلاث سنوات خلف القضبان. ولا شيء يمكن أن يعيد ذلك الوقت، لكن المحكمة يمكنها الآن أن تضع حداً أخيرًا للتهديد بالإدانة الذي يتعرضون إليه دون سبب.
خلال جلسات المحاكمة الخمس السابقة، كان كل جانب من جوانب قضية المدعي العام ضد المدافعين عن حقوق الإنسان قد تم دحضه بشكل شامل. ومع ذلك يبدو أن السلطات التركية مستعدة لتسويف القضية قدر المستطاع.
يعد تانر وعشرة إسطنبول رمزاً بارزاً لما يحدث في ظل حملة القمع المستمرة في تركيا اليوم كومي نايدو، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية
لقد قضى تانر كيليش أكثر من 14 شهرًا في السجن قبل الإفراج عنه بكفالة في أغسطس/آب. كما قضى ثمانية أشخاص من عشرة اسطنبول قرابة أربعة أشهر وراء القضبان قبل أن يتم إطلاق سراحهم بكفالة في أكتوبر/تشرين الأول 2017. 
وقال كومي نايدو: "يعد تانر وعشرة إسطنبول رمزاً بارزاً لما يحدث في ظل حملة القمع المستمرة في تركيا اليوم".
واختتم قائلاً: "فبدلاً من أن يتم الإشادة بجهودهم ودعمهم، يقضي المدافعون عن حقوق الإنسان أيامهم إما وهم يقبعون في السجن أو يعيشون في خوف دائم من الملاحقة القضائية والسجن. فينبغي تبرئة عشرة اسطنبول وتانر ويجب الإفراج عن جميع من سجنوا في تركيا لمجرد الدفاع عن حقوق الإنسان..
لمزيد من المعلومات أو لترتيب مقابلة ميدانية أو في لندن، يرجى الاتصال بـ press@amnesty.org أو beril.eski@amnesty.org.tr or +44 (0) 20 7413 5566 Tel: +90 212 361 62 17-18 أو +90 531 105 42 67
وللاطلاع على تحديثات مباشرة من المحكمة، تابعوا @MilenaBuyum, @andrewegardner @KateAllenAI و @JohnPeder
خلفية
سوف تبدأ جلسة المحاكمة في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت غرينيتش، في 7 نوفمبر/تشرين الثاني في المحكمة الجنائية العليا في إسطنبول، رقم 34. للحصول على تحديثات حية من المحكمة، تابعوا على تويتر @MilenaBuyum, @andrewegardner @KateAllenAI @ColmOCuanachain @ClareAlgar @stefsimanowitz @JohnPeder
 سوف يحضر وفد دوليمن كبار ممثلي منظمة العفو الدولية من جميع أنحاء العالم جلسة الاستماع في اسطنبول ومن بينهم: غابرييل شتاين، رئيس الفرع الألماني لمنظمة العفو الدولية، وكيت آلن، مديرة فرع المملكة المتحدة لمنظمة العفو الدولية؛ وجون بيدير إغنيس، مدير الفرع النرويجي لمنظمة العفو الدولية، وبيير أنطوان شوديريت، رئيس الفرع السويسري لمنظمة العفو الدولية، وغابرييل ساكلاريديس ، مدير الفرع اليوناني لمنظمة العفو الدولية.

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال