Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

يورو 2024 : هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا والدنمارك تتعادل مع سلوفينيا

اقتنص منتخب هولندا فوزا ثمينا على حساب نظيره البولندي بنتيجة 2-1 في مباراة جمعتهما يوم الأحد في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة في كأس أوروبا المقامة في ألمانيا.

وبادر المنتخب البولندي للتسجيل بهدف حمل توقيع آدم بوكسا الذي استغل سوء التغطية من المدافع الهولندي المخضرم فيرجيل فان ديك، فسدد كرة قوية برأسه في الشباك.

وبعد محاولات عدة غير موفقة، نجح المنتخب البرتقالي في إدراك التعادل عن جدارة عندما أطلق كودي خاكبو كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالمدافع يان بدناريك قبل أن يتغير مسارها وتتهادى إلى الشباك (29). 

ومنح البديل فاوت فيخهورست هدف الفوز لهولندا في الدقيقة 83 بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.

وحصلت هولندا على صدارة المجموعة الرابعة مؤقتا مع ثلاث نقاط قبل إقامة المباراة الثانية لهذه المجموعة بين فرنسا والنمسا غدا الاثنين.

إريكسن يسجل في تعادل الدنمارك مع سلوفينيا بعد 3 أعوام من انهياره على أرض الملعب

فرض المنتخب السلوفيني التعادل الإيجابي 1-1 على نظيره الدنماركي ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا.

وافتتح النجم المخضرم كريستيان إريكسن التسجيل للدنمارك في الدقيقة 17، قبل أن يدرك إريك يانغا التعادل لسلوفينيا في الدقيقة 77.

وكانت هذه أول مباراة لإريكسن  في كأس أوروبا منذ تعرضه لسكتة قلبية في المباراة الافتتاحية للدنمارك في النسخة السابقة من البطولة عام 2021.

ومر ألف ومئة يوم بالضبط منذ انهيار إريكسن على أرض الملعب في ملعب باركين في كوبنهاغن أثناء لعبه مع الدنمارك ضد فنلندا. في مشاهد مخيفة، عمل مسعفون بشكل محموم على الضغط على صدره قبل نقله على نقالة.

وعاد إريكسن إلى الرياضة في عام 2022، بعد زرع جهاز مزيل الرجفان القلبي في جسده.

وكانت مواجهة الدنمارك ضد سلوفينيا أول مباراة تنتهي بالتعادل في البطولة القارية الحالية التي انطلقت منافساتها في ألمانيا يوم الجمعة الماضي.

ويلعب في وقت لاحق اليوم ضمن هذه المجموعة (الثالثة)، المنتخب الإنجليزي، أحد أبرز المرشحين للقب، مع نظيره الصربي. 

ويخوض المنتخب الدنماركي مباراته الثانية بمواجهة إنجلترا وصيفة "يورو 2020" الخميس المقبل، بينما تلعب سلوفينيا أمام صربيا في اليوم ذاته. 

ميادين - وكالات

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال