Application World Opinions

موديرنا تساهم في تطوير لقاحات تعتمد على الحمض الريبوزي

 

في خطوة من شأنها تعزيز الإنتاج والوصول للدول الفقيرة، وافقت شركة "موديرنا" الأمريكية الشهيرة على استخدام لقاحها ضد فيروس كورونا من أجل تطوير لقاحات تعتمد على الحمض النووي الريبوزي.

سمحت شركة موديرناالأمريكية للأدوية باستخدام لقاحها ضد فيروس كورونا، في جهود منظمة الصحة العالمية لتطوير لقاحات تعتمد على الحمض النووي الريبوزي، وهذا من شأنه تعزيز الإنتاج والوصول للدول الفقيرة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بيترو تربلانش، المدير الإداري لشركة "افريجين" لعلوم الأحياء واللقاحات في جنوب أفريقيا القول، إن الشركة، التي تعمل مع منظمة الصحة العالمية، استخدمت لقاح موديرنا في دراسات مقارنة على الفئران لاختبار فعالية لقاحاتها.

وقد تباطأ الطلب على لقاحات كورونا في أنحاء العالم، حيث تسببت المتحورات الأحدث في الإصابة بأعراض أقل حدة، مع ذلك الكثير من الأشخاص في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل مثل جنوب أفريقيا لم يحصلوا بعد على اللقاح، وبذلك هم معرضون بصورة أكبر للإصابة بكورونا.

وبمساعدة موديرنا، تسعى شركة "افرجين" لتطوير لقاح يتم تصنيعه في ما لايقل عن 15 منشأة إنتاج حول العالم برعاية مركز نقل تكنولوجيا الحمض النووي الريبوزي التابع لمنظمة الصحة العالمية في كيب تاون.

ميادين / ر.م/ أ.ح / د ب أ

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال