Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" شديد العدوى لكن لا داعي للذعر

 كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية تؤكد أنّ التعامل الصحيح مع متحور "أوميكرون" الجديد هو التأهب والحذر وليس الذعر.

قالت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثن، إنّ السلالة الجديدة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا شديدة العدوى، لكن يجب ألاّ يشعر الناس بالذعر بسببها.

وقالت سواميناثن خلال مقابلة في مؤتمر رويترز نكست، اليوم الجمعة، إنّ التعامل الصحيح هو التأهب والحذر وليس الذعر في مواجهة المتحور الجديد.

وأضافت: "إلى أي مدى يتعيّن أن نقلق؟ نحن في حاجة للتأهب والحذر لا الذعر، لأننا في وضع مختلف عما كنا عليه قبل عام".

وقالت إنّ ظهور المتحور الجديد "أمر غير مرحّب به"، لكنها أضافت أنّ العالم مستعد على نحو أفضل نظراً لصنع لقاحات منذ بداية الجائحة.

وقالت: "علينا أن ننتظر ولنأمل أن يكون أقل وطأة... لكن من السابق لأوانه التوصل لنتيجة بشأن المتحور ككل".

وقررت البلدان الأوروبية تشديد القيود الصحية مجدداً، بينها فرض إجراءات حدودية وحظر السفر إلى أفريقيا الجنوبية. وفرضت المملكة المتحدة إلزامية وضع كمامات في وسائل النقل والمتاجر، بينما أوصت فرنسا بتلقيح الأطفال الضعفاء. 

وندّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بإغلاق الحدود، واصفاً ذلك بأنّه شكل من أشكال "الفصل العنصري" إزاء أفريقيا غير الملقحة بشكل كاف. 

وفي مواجهة عودة تفشي الجائحة على نطاق واسع، قدّم الرئيس الأميركي جو بايدن خطة جديدة لمكافحة كوفيد، أمس الخميس، غير أنّها لا تشتمل على أي خطوات جذرية أو تقييدية. وسيتعين على المسافرين الأجانب تقديم اختبارات سلبية أجروها في اليوم السابق لمغادرتهم. وقد امتنع بايدن عن اتخاذ تدابير تنطوي على مخاطر سياسية كبيرة.

المصدر: وكالات

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال