Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

كريستينا عتيق تستخدم الفن لدعم المرأة

مصممة الجرافيك اللبنانية كريستينا عتيق تستخدم فنّها دعماً للمرأة في مجتمعاتنا.
صممت الفنانة اللبنانية كريستينا عتيق سلسلة صور رقمية لتحدي بعض العبارات التي يشيع استخدامها وتنطوي على انتقاد للمرأة وذلك بهدف دعم النساء في المجتمع العربي.
ويتناول المشروع قضايا حرية المرأة بمختلف أشكالها.
وقالت كريستينا وهي مصممة جرافيك لوكالة "رويترز" إن فكرة المشروع تبلورت لديها العام الماضي بعد انتقادات وجهتها أمها لأختها الصغرى.
وتابعت أن كل شيء بدأ من قصة أختها التي تعاني من كبر أنفها حيث درجت أمها على السخرية منها والضغط عليها لإجراء جراحة لتصغير الأنف. وأضافت كريستينا أن أمها كانت تقول لها إن "أنفك لا يليق ببنت ولابد أن تغيريه بعملية جراحية"، ولذلك قررت أن تصمم لأختها رسماً يظهر أنفها جميلاً وألا تسمع ما تقوله أمها عنها.
ووفق الوكالة فقد "لفتت الرسمة الأولى التي وضعتها كريستينا على موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت أنظار الأصدقاء وإعجاب محبي الفن المحليين، ثم سرعان ما تحولت إلى سلسلة من سبعة رسوم بهدف دعم المرأة".
وقالت الفنانة اللبنانية إنها لم تتوقع كل هذا الاهتمام برسوماتها، مشيرة إلى أن "صاروا البنات يبعتوا لي قصص من عائلاتهن وما يسمعن من المجتمع المحيط بهن. بنات من مصر والأردن والسعودية. بنات من كل العالم العربي".
وبينما تحتفي كريستينا وصديقاتها بيوم المرأة العالمي باحتفال كبير كل عام، قالت "إنني أتصور أن أمامنا طريق طويل لنسيره بلبنان وبالعالم كله، بس شوية شوية أتصور أننا سننال ما نريد".
المصدر : وكالات

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال