Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

وسط تزايد حالات التحرش والاغتصاب.. "أمن الدولة" في لبنان يوجه رسالة

دعا مصدر في المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان، كافة الأهالي إلى "تنبيه أولادهم إلى التصدي لكل من يحاول لمسهم أو دعوتهم إلى أماكن منفردة"، وذلك وسط تزايد حالات التحرش والاغتصاب.

وأوقفت المديرية العامة لأمن الدولة ع. ش.، بعد التحقق من ارتكابه تحرشات بأطفال، ويجري التحقيق معه حاليا تحت إشراف القضاء المختص.

وفي التفاصيل أن ع. ش. يملك محلا تجاريا في بيروت ويقوم باستدراج أطفال إلى مؤسسته وأحيانا إلى منزله، حيث يقوم بالتحرش بهم، مقدما لهم مغريات مادية وعينية. وقد رصدته شعبة الخدمة والمعلومات في أمن الدولة وأوقفته واقتادته إلى المديرية، حيث ووجه بأطفال كان قد قام بالإعتداء عليهم بحضور مندوب من مؤسسة الأحداث، ثم أُودع القضاء المختص لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

وفي السياق، أوضح مصدر في أمن الدولة أن حالات التحرش والاغتصاب في لبنان متزايدة في الآونة الأخيرة لأسباب متعددة، منها حالات من التفلت الأخلاقي والابتعاد عن القيم التي طالما تحلى بها اللبنانيون، وبسبب غياب التوعية الجدية في المدارس والجامعات لحث الشابات والشبان على الإحتياط وحماية أنفسهم من المتحرشين.

وتوجه المصدر برسالة إلى الأهل للتنبيه إلى أبنائهم وبناتهم ومصارحتهم وتنبيههم إلى التصدي لكل من يحاول لمسهم أو دعوتهم إلى أماكن منفردة، ومصارحة الأطفال لأهلهم عند وقوع أي حادثة لأن عواقب الإهمال سلبية جدا على كل طفل أو مراهق، لتفادي أية جروح نفسية قد يتحملون عواقبها ومعاناتها طيلة حياتهم. 

المصدر: المستقبل

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال