Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج بتونس.. عروض مسرحية بمشاركة اكثر من 30 دولة.. و ليبيا ضيف شرف الدورة الرابعة

 

أعلنت ادارة المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج  المزمع انعقاده  مابين 13 الى16 ماي المقبل  بتونس عن ترشيحات ل95 عملا مونودراميا من عدة بلدان وجلها اعمال جيدة فارقة في الاختصاص المونودرامي .

وعن الدول المشاركة في المهرجان يقول مدير  المهرجان الفنان “اكرام عزوز”” بعد فتح باب الترشحات للمشاركة من 20 جانفي 2022 الى 28 فيفري المنصرم، فقد وصلتنا طلبات كثيرة للمشاركة بسبب السمعة الطيبة ،والاهمية التي اكتسبها المهرجان دوليا ،فقد وصلنا مايزيد على التسعين طلبا للمشاركة،لذلك فان عدد الدول المشاركة في هذه الدورة سيرتفع بشكل ملحوظ ليشمل دولا تشارك لأول مرة “كرومانيا وأرمينيا وأستراليا  وكندا والرتغال ومقدونيا وإيطاليا و روسيا وبنغلاداش” الى جانب “فرنسا واسبانيا والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا والسودان والعراق وسوريا والأردن ومصر وسلطنة عمان وفلسطين والسعودية غيرها”

ويؤكد الفنان”عزوز” على استمرار التعاون مع “المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو)”،والى جانب تكريم قامة مسرحية عربية  ، من المقرر إقامة  ملتقى لمديري مهرجانات المونودراما بالوطن العربي، اضافة الى وجود تواصل مع منظمات ثقافية عربية ودولية أخرى لإبرام  علاقات تعاون خلال الدورة الرابعة والدورات المقبلة.

اما لجنة التحكيم فقد إختارت الهيئة المديرة لعضوية لجنة تحكيم المهرجان للدورة الرابعة،وتشكلت من”الدكتور جبار الجودي رئيسا (العراق)،و الدكتور عبد الكريم بن جواد (سلطنة عمان)،و المخرج الجزائري عمر فطموش،و الناقد الموريتاني الدكتور احمدو حبيبي”.

وحول الاسماء المكرمة يقول مدير المهرجان”اختارت الهيئة المديرة للتكريم كل من “الاستاذ عز الدين المدني (تونس)،و الاستاذ غنام غنام (فلسطين)،و الممثل فتحي كحلول (ليبيا)،و الناقد احسن تليلاني (الجزائر)”.

كما يؤكد مدير المهرجان ان الهيئة المديرة تتمسك بما اعلن عنه في اختتام الدورة الثالثة من اختيار دولة ليبيا كضيف شرف للدورة الرابعة.

هذت وقد دعت إدارة المهرجان كل من الفنانين خليل العلي واحمد أبو سلعوم و اسامة مصري من فاسطين ورضوان الابراهيمي من المغرب وبوراوي الوحيشي من تونس ونعومة محلية ورابح بن سعيد من الجزائر كضيوف شرف ولتقديم عروض حكواتية في فعاليات المهرجان .

و في ضل التطورات والاوضاع الراهنة التي تشهدها بعض دول العالم من حروب تأسفت إدارة المهرجان لاضطرارها الى الغاء ترشحات اعمال من روسيا وأوكرانيا وبلاروسيا رغم أهمية الاعمال بسبب عدم التأكد من إمكانية المشاركة.

 طاهر مسفك - رأي اليوم

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال