Application World Opinions

حفل "أرض المبدعين" يكرّم مميزين في لبنان بالتعاون مع وزارة الثقافة.. فيديو

 جائزة "أرض المبدعين" هي جائزة لبنانية سنوية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، لتقدير الإنجازات التي حققها مبدعون في كافة المجالات من فنية وثقافية وعلمية وحرفية وطبية وغيرها.

أطلق كمال البكاسيني مبادراته التكريمية على مدى سنوات من الجهود، إيماناً بلبنان الرسالة، حيث أطلق فكرة حفل "أرض المبدعين" بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية، لتكريم ناجحين من لبنان.

من هنا جاء الاحتفال السنوي الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، لتكريم مبدعين، وهو تميّز بتكريم فئات مبدعة في مهنتها من أطباء ومهندسين ومخترعين وشعراء وملحنين ورسامين وإعلاميين  وغيرهم، لإنجازاتهم وإبداعاتهم.

وخلال الحفل أكد وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى إننا :" في موطن يكاد يضيق على أهله، وعلى كل الذين أحبوه وتمثّلوه رسالةً وأنموذجاً للتنوع والتجذّر والتحرر في طول هذا الشرق وعرضه".

وأضاف "نزلت على لبنان النكبات من كلّ اتّجاه، لكنه وطنٌ وَلودٌ. أرضه "أرضُ المبدعين" وفضاؤه مُتَجَلّى القيم. تعود أن يجعل من الركام حافزاً للقيامة، ومنطلقاً لاستعادة الدور الذي من أجله كان وسيبقى منبراً للعلم والتفوق والحضارة".

وجائزة "أرض المبدعين" هي جائزة لبنانية سنوية بدأت في أيلول/ سبتمبر 2019 ، من إنتاج "بكاسيني غروب"، وإعداد مارغوريتا زريق بالتعاون مع وزارة الثقافة، لتقدير الإنجازات التي حققها مبدعين من لبنان في كافة المجالات من فنيّة وثقافية وعلمية وحرفية وغيرها.

المكرّمون عام 2021

المكرّمون لسنة 2021 هم: مؤسسة "كاريتاس" وعلى رأسها الأب ميشال عبود، الأديبة مي خليل كاتبة وشاعرة "، الدكتور انطوان جدعون  وهو من البارزين في الثقافة اللبنانية، الدكتور نواف كبارة رئيس الجمعية الوطنية لحقوق المعاقين ورئيس منتدى حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة، رئيس بلدية عين الجديدة ايلي متى، علي عيبيدي، الإعلامي جان نخول، الصحافي والاعلامي شادي سرايا، الصحافية ليال بو موسى، معدة التحقيقات الإعلامية لارا نون.

المخرج كاظم فياض، الإعلامية هيام أبو شديد، بركات جبور لموهبته الاستثنائية في العزف بالرغم من كونه من أصحاب الحالات الخاصة، المصور الفوتوغرافي الياس دياب.

المايسترو إيلي العليا، الممثل جورج حرّان صاحب، الممثلة ميراي بانوسيان، الممثل سعد حمدان لتميزه في أدواره التمثيلية وغنائه ونشاطه، المحامي شوقي ساسين ، النقيب محمد مراد، والشاب وضاح ملاعب لكونه أحد المبتكرين اللبنانيين عام 2021.

المصدر: الميادين نت

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال