Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

حقائق 11 شتنبركما هي من امريكا

من يقف وراء تلك الأحداث؟لماذا نسبت للمسلمين؟رغم علم المخابرات الأمريكية بتلك الهجمات لم تتحرك، وأن إيقاف هجوم 11 سبتمبر-أيلول كان ممكناً وسهلاً؟
 هاهي الحقائق تلك الهجمات تأتي من أمريكا:
 -احتلال العراق وتفكيكه بخلق صراع ونظام طائفي:سنة،شيعي،كردي.والبقية تأتي...
-خلق دويلات جديدة سميت بشرق الأوسط الجديد خاضع لتبعية الغرب،دويلات متناحرة فيما بينها لا تملك مقومات الدولة من كل المؤسسات كالجيش القوي وامتلاك العلم والمعرفة.
-معلومات قيّمة وخطيرة تكشفها المعاونة السابقة لوكالة الإستخبارات الأميركية سوزان لينداور في حديثها لقناة الميادين "برنامج من الداخل " :
أكدت لينداور أن العراق كان يحاول التعاون لكن الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الإبن لم يرغب بأي تعاون عراقي، وأضافت أن ذلك كان أمراً حاقداً وشريراً بالمطلق، لأن بوش "كان على استعداد للتضحية بحياة المواطنين الأمريكيين وبحياة مواطني أي بلد حول العالم في هذا الهجوم لأنهم كانوا قد قرروا أنه في حال كانت الأضرار أكبر حجماً وكان هجوماً كبيراً بما يكفي سيُتيح لهم ذلك بعقلنة عملية جرّ العالم بأسره في حرب ضد العراق وكان قرارهم بذلك مبتوتاً به". وكشفت لينداور أن الرسالة التي أوصلتها إلى العراقيين تضمنت "أن التهديد صادرٌ عن جورج بوش وديك تشيني ودونالد رامسفيلد". وقالت لينداور إن الحديث عن هذا الهجوم لم يتوقف طوال الأشهر التي سبقت وقوعه، وأن الموضوع كان محل بحث في كل إجتماعات الإستخبارات خلال تلك الأشهر.
المعاونة السابقة لوكالة الإستخبارات الأميركية قالت إن درجة اليقين بحصول الهجوم دفعتهم إلى تجنب زيارة نيويورك، وعرضت لحوار بين الرئيس السابق جورج بوش الإبن ورئيس عمليات وكالة الإستخبارات الأميركية ريتشارد كلارك في السادس من آب 2001، والذي سلم بوش مذكرة تصف هجوم الـ11 من سبتمبر (قبل حدوثه). حيث ألقى بوش بالمذكرة جانباً، قائلاً: "الآن وقد برّأت ساحتك"، " ألست سعيداً بذلك؟ فلنذهب ونلعب الغولف". وفي موازاة ذلك كانت وكالة الإستخبارات الأميركية في واشنطن في أقصى حالات الإستنفار. بينما كان الرئيس يتصرف دون مُبالاة، ولم يأبه البتة بالمذكرة المقتضبة التي كانت أكثر دقةً من ما يمكن تصوره.
وأكدت لينداور أن إيقاف هجوم 11 سبتمبر-أيلول كان ممكناً وسهلاً، ورأت أن حدوثه كان بنتيجة مزيج من "غض النظر" (من قبل الإدارة الأميركية) وبين التآمر للفعل.
المعاونة السابقة للمخابرات أعربت عن إعتقادها أن هجوم 11 سبتمبر كان أشبه بخدع الساحر، حيث أن الجميع ينظر إلى الطائرات التي تُحلّق فوق المياه وترتطم بالأبنية، بينما كان الفعل الحقيقي الذي دمّر الأبنية بواسطة التحكّم عن بعد، وبمتفجرات زرعت في المبنى. كاشفةً عن تردد شاحنات غريبة إلى مركز التجارة العالمي ونقلها قنابل حرارية تُنتج حرارة عاليةً جداً وتحترق بشدة كبيرة لدرجة أن بإمكانها أن تصهر الفولاذ وعندما تُجمع مع الكبريت فإنها تُنتج غُباراً وآثار القنبلة الحرارية تلك قد عثر عليها في الغبار الذي جرى جمعه. وقد أدى تفجيرها فيما بعد إلى استمرار الحرائق في المبنيين بعد انهيارهما أربعة أشهر كاملة.
وأكدت المسؤولة السابقة أن الموساد الإسرائيلي كان على علم بهجوم الحادي عشر من سبتمبر. وأن محمد عطا (أحد منفذي الهجوم) كان عميلاً لوكالة الإستخبارات الأميركية وجرى تشغيله لاختراق المؤامرة. وقالت "إنها مؤامرة حيكت وصنّعت في الولايات المتحدة لسوء الحظ".
لينداور رأت أن بلادها مستعدة لمعرفة الحقيقة عن الـ11 من سبتمبر إلى حدٍ معين لكن الفكرة وراء كون حكومة الولايات المتحدة قد فعلت ذلك بنفسها أمرٌ يزعج الأميركيين بعمق، حتى أنهم أحياناً يستشيطون غضباً إن وضعت الحقائق أمامهم. ويشعرون باضراب وانزعاج شديدين لذا فإن السياسيين مشهورون بإخفاء ما لا قُدرة للناس على سماعه، بحسب المعاونة السابقة للإستخبارات الأميركية.
 إلى الملتقى بإذنه تعالى مع قضية أخرى.
 وجهة نظر: عبدو المسعودي

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال