Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

تشكّل لغزاً... بومة "ثلجية" نادرة تظهر بعد 100 عام.. فيديو

 

البومة الثلجية من الطيور النهارية بعكس البومة العادية، وهي عادة ما تكون نشطة خلال النهار ( من الفجر إلى الغسق).

رصدت بومة ثلجية نادرة ذات ريش أبيض تستوطن عادة القطب الشمالي على أحد المنازل جنوبي كاليفورنيا لأول مرة منذ أكثر من 100 عام.

وأكد مراقبو الطيور من جميع أنحاء الولاية الأميركية الذين توقفوا لساعات لمحاولة تصوير ومشاهدة الطائر النادر، أن هذا الطائر لم يرصد سابقاً في هذه المنطقة منذ أكثر من 100 عام.

ولا يزال المسار الذي تتبعته البومة لقطع أكثر من 2000 ميل نحو الجنوب آتية من القطب الشمالي يشكّل لغزاً بالنسبة للخبراء، حيث تعيش هذه الطيور فقط في المناطق القطبية.

وبحسب "CNBC" شوهد الطائر عدة مرات على مدار الأسبوع في عدد من المناطق على أسطح الأبنية، الأمر الذي أثار فضول المارة بسبب شكله الملفت.

ونوهّت "ديلي ميل"  إلى أن البومة الثلجية موطنها الأصلي في التندرا في القطب الشمالي، وتمتلك ريشاً أبيض مع بعض النقط السوداء (مرقطة)، الأمر الذي يسمح لها بالتخفي في الثلوج، ويوجد منها حالياً على قيد الحياة 30 ألفاً فقط، بحسب التقديرات.

معلومات عن البومة النادرة

تعتبر البومة الثلجية من أكبر أنواع البوم، وهى معروفة بريشها الأبيض، وتعيش البومة الثلجية فى القطب الشمالي فى التندرا (الصحاري الباردة ) في جميع أنحاء ألاسكا، كندا، وأوراسيا.

البومة الثلجية لديها مجموعة كبيرة من الأسماء المشتركة التي تشمل بومة القطب الشمالي، البومة البيضاء العظيمة، البومة البيضاء، هارفانغز، البومة الثلجية الأميركية، البومة الشبح، أشباح التندرا، أوكبيكس، البومة إرمين .

هي من الطيور التى تعيش فى الصحاري البارده (التندرا) ، على الرغم من أنها في بعض الأحيان تسكن المراعي، وأحياناً تهاجر الى الغابات،وخلال فصل الشتاء، غالباً ما تهاجر البومة الثلجية إلى الجنوب، وأثناء هجرتها، تتمّ رؤيتها أحياناً على طول سواحل وشواطئ البحار .

وهي تتوقف أحياناً في المطارات، ربما لأنها توفر لها الأماكن المفتوحة التي تفضلها، وخلال موسم التكاثر، الذي تمضيه البومة الثلجية في القطب الشمالي، فإنها تعيش على الارتفاعات الصغيرة الموجودة في التندرا حيث أن الأنثى تصنع حفرة في الأرض لوضع بيضها فيها .

البومة الثلجية نهارية 

وعلى عكس معظم أنواع البوم ،فإن البومة الثلجية من الطيور النهارية، وهذا يعني أن البومة الثلجية عادة ما تكون نشطة خلال النهار ( من الفجر إلى الغسق)، وأحياناً لا تنشط في الليل، ومن المهم أن نتذكر أنها تعيش في نطاق القطب الشمالي، وهناك فى الصيف يكون النهار طويلاً ، وعدد ساعات الظلام قليلة، ولذلك فهي تنشط فى النهار ، أما في الشتاء فالنهار يكون قصيراً جداً والليل طويل ولذلك فهي تهاجر فى الشتاء إلى الجنوب. .

ميادين - وكالات

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال